الربح من الأنترنيت

رحلتك نحو الربح عبر الإنترنت: أسرار واستراتيجيات لتحقيق دخل إضافي

هل تعبت من هذه المواقع الكاذبة التي تعدك بكسب 357 دولار في الساعة؟ هل تعبت من هذه الإعلانات التي تدعي أنها تشرح لك كيف تصبح غني على الإنترنت دون معرفة مسبقة ومن منزلك؟ ألا زلت لا تعرف كيف تجني المال من الانترنت من دون أن تخدع؟ إذن فهذا المقال كتبته لأجلك. لحسن حظك، قررت تجميع أفكار جيدة و حقيقية لربح المال من الانترنت مع رأس المال أو بدونه، بخبرة سابقة أو بدونها. وخصوصا، بدون خطابات تسويقية.

سأقدم لك 5 طرق مضمونة تمكنك من البدء في كسب المال ابتداء من هذه اللحظة. تابع معي القراءة صديقي.

1.  Sell your stories

الطريقة الأولى موجهة خصوصا لعشاق الكتابة. إذا كان لديك قصة مثيرة للاهتمام يمكنك أن تقوم ببيعها على مواقع التواصل الاجتماعي أو على الموقع العالمي أمازون. قد تبدو لك الفكرة غير فعالة، لكن صدقني، بمجرد التفرغ لهذا المجال ستجد الأمر ممتعا و عشاق الكتب و القراءة جد كثيرون. يمكنك أن تكتب أي شيء من مقالات أو كتب تحدث فيها عن أي شيء يخطر في بالك من إبداء رأيك حول احترافية أحد لاعبي كرة القدم إلى القصص الخيالية أو الكوميدية. هذه الطريقة قد تمكنك من ربح 50 دولار في المقال الواحد.

2.  Sell your videos

يمكنك أيضًا القيام بتصوير مقاطع فيديو. كأن تصور مقطعا يبرز جمالية مدينتك، أو أن تصور مقطعا يلخص أوقات سفرك أو مقطعا مضحكا لكيفية قضائك وقتا في المنزل. من أجل بيع مقاطع الفيديو أقدم لك أكبر منصة عالمية لذلك، و هي:

– Uscreen

هذا الموقع هو عبارة عن نظام أساسي لتحقيق الربح من مقاطع الفيديو. يسمح لمنشئي محتوى الفيديو بإنشاء خدمة بث فيديو عبر الإنترنت وتشغيلها بواسطة موقع ويب. وبهذه الطريقة، يمكنك بيع مقاطع الفيديو الخاصة بك بأمان عبر الإنترنت بكل سهولة ومرونة وبدون أي عناء في إنشاء أعمال بث الفيديو.

وهناك العديد من المواقع الأخرى التي تقدم نفس هذه الخدمة من أجل بيع فيديوهاتك على الانترنت و ربح المال منها، مثل الموقع العالمي و الشهير أيضا:

-Vimeo

3.  YouTube videos

أكثر موقع يستخدم حاليا لمشاهدة مختلف مقاطع الفيديو و في جميع أنحاء العالم هو الموقع الشهير “يوتيوب”. لماذا لا تستغل هذه المنصة العالمية إذن و التي تضم ملايين الأشخاص من جميع الدول حول العالم؟

أنت أيضا يمكنك الاستفادة من هذا الموقع. كل ما عليك هو اختيار مجال معين تحبه لانشاء قناة خاصة بك, ثم قم بتسجيل مقاطع فيديو تخص المجال الذي اخترته، و قم بنشرها على قناتك.

ستحصل على نسبة مئوية من إيرادات الإعلانات التي تم جمعها لكل 1000 مشاهدة. بناءً على مدى نجاحك (التفاعل وقاعدة المشتركين وأهمية المحتوى)، يمكنك تحقيق الكثير من المال، وهناك الكثير من الأشخاص الذين حققوا ثروات حقيقية من هذا الموقع.

الأهم هو أن تختار محتوى مفيد و تبتعد عن التفاهات التي أصبح يروج لها بعض الأشخاص. لأنه و لو استطاعوا كسب بعض المشاهدات من خلال ذلك فإنهم غالبا لا يستمرون. و ستجد أن أغلب القنوات على اليوتيوب التي أنشأت منذ سنوات عدة و لا تزال مستمرة هي فقط القنوات التي تقدم محتوى هادف و جيد.

بعض الاقتراحات للمحتويات الهادفة و الناجحة: تدريس اللغة (العربية، الانجليزية…)، تعليم الرسم، التنمية الذاتية، الكتب، تعليم صنع الأعمال اليدوية، تقديم دروس الدعم لبعض المستويات,… و العديد من المجالات التي ستعود بالنفع عليك و على المجتمع.

4.  Jeux concours sur Youtube

إليك إحدى الطرق الرائعة و الممتعة لربح المال من الانترنت. إنها ألعاب المسابقات المقدمة على قنوات يوتيوب. هي طريقة جديدة بحيث لا يزال الجمهور لا يعرف عنها الكثير، ما يعني أن فرصتك في الفوز هي جد كبيرة. تريد أن تعرف كيف؟ ادخل على قناة اليوتيوب:

– Guidomatic

 ، التي تحقق منتجات مقارنة تتراوح بين التقنية العالية والأجهزة،

تنظم هذه القناة مسابقات شهرية مثيرة للاهتمام إلى حد ما. في الواقع، هي تقدم عدة هدايا متنوعة وجذابة من منتجات الكترونية و غيرها. فمثلا خلال عام 2020، كانت هدية الشهر الأول عبارة عن دراجة كهربائية و في الشهر الثاني كانت الهدية عبارة عن روبوت لغسل الزجاج…

المشاركة بسيطة للغاية: كل ما عليك فعله هو الاشتراك في القناة على اليوتيوب و ترك تعليق من خلال وضع إشعار بنّاء حول أحد المنتجات التي تم تقديمها في الفيديو.

عادةً ما تكون هذه الأنواع من قنوات اليوتيوب على شراكة مع الشركات التجارية التي تصنع مختلف المنتجات المقدمة.  

5.   Les cashbacks

مواقع الويب التي تقدم لك خدمة استرداد الأموال هي المواقع التي تسمح لك بإجراء عمليات شراء العديد من المنتجات مع الحصول على خصم على كل عملية الشراء قمت بها. إذن إذا كنت ممن يعتمدون أكثر على الانترنت في اقتناء مختلف المنتجات، فلماذا لا تقبل على هذا العرض الذي يمكنك من ربح المال من الانترنت بسهولة.

باختصار، بعد أن تقوم بشراء أي منتج سيقوم الموقع بتعويض عن جزء من سعر الشراء. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 10% من مبلغ الشراء في حسابك ثم يمكنك سحب هذه الأموال عندما تتجاوز 10 دولارات مثلا. هناك العديد من مواقع إعادة الأموال، لكن أشهرها هم الثلاثي:

– eBuyClub

-iGraal

-Poulpeo

من بين هؤلاء الثلاثة، يُعتبر موقع إيباي كلوب هو الأهم و الأكبر. بحيث تجد نفسك مع فريق عمل جد مهتم و يقوم بتقديم المساعدة لك في أي مشكلة واجهتك و بشكل سريع و فعال.

لا شك أنك قد أكملت القراءة صديقي. الربح من الانترنت سواء كنت محترفا أو مبتدئ هو أمر سهل للغاية. يلزمك فقط أن تأخذ الأمر بجدية و تبدل جهدا كافيا ابتداء من اليوم. إذا رأيت أن الطرق التي قدمتها لك في هذا المقال، يمكنك قراءة باقي المقالات و حتما ستجد الطريقة الأفضل و الأنسب بالنسبة لك. كما أنصحك باختيار طريقة واحدة فقط أو طريقتين و حاول الاحتراف فيهما. لأنك إن بدأت بأكثر من طريقتين ستجد الوقت غير كافي و سيزداد الضغط بالنسبة لك لتجد نفسك في الأخير مستسلما للفشل.

سأظل رهن إشارتك إذا ما احتجت لأي تساؤل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى