الربح من الأنترنيت

كيف تحقق دخلًا من الإنترنت: أسرار وفرص لتحسين الوضع المالي

ألا زلت تعتقد أن ربح المال من الانترنت غير ممكن؟ أو أنه شيء صعب؟ دعني أخبرك أنني شخصيا أجني أرباحا مهمة من الانترنت بالعديد من الطرق، و من بينها هذه المدونة التي تشاهد الان. ربما ليست أرباحا ضخمة، ولكن يكفي أنها مكنتني من الاستقلال المادي الكامل!

العديد من الأشخاص لا يزالون يشككون في حقيقة الأمر. ربما لأن كسب المال من الانترنت يرتبط لديهم بالاحتيال، أو أنهم يرون الربح من الانترنت شيء جد صعب. لكن دعك من هذه الاعتقادات الخاطئة و المظللة، و اعلم أنه حاليا يوجد ألاف الأشخاص ممن يحققون أرباحا هائلة من الانترنت شهريا. أغلبهم يستعمل إحدى هذه الطرق التي سأدلك عليها في هذا المقال.

و الآن، هل أنت مستعد لبدء ربح المال من الانترنت و بسرعة؟ تابع القراءة إذن، و أؤكد لك أنك بمجرد الإنتهاء ستجد نفسك قادرا على ربح المال من الانترنت بسهولة. لأن هذه الطرق سهلة و في متناول الجميع.

Technique #1 – Monétiser son site avec Adsense (publicité)

في الواقع، لا زال العديد من الناس ينظرون إلى أدسنس على أنه ليس بطريقة جيدة للربح من الانترنت. لكن، تبقى هذه الطريقة من أكثر طرق الربح سهولة بحيث تمكنك من كسب أموال مهمة من الانترنت من خلال موقعك الالكتروني. في أقل من يومين، يمكنك تسجيل موقعك الالكتروني على الادسنس و إدخال الرمز الخاص به لتتمكن من بدء تحقيق الربح من الانترنت.  

إذا كنت إذن تمتلك مدونة إلكترونية فهذه هي الطريقة الأمثل لتكسب المال من الانترنت. بالإضافة إلى أنها غير صعبة و تستلزم القليل من الجهد في الأول لتجد نفسك بعد مدة تحقق أرباحا متواصلة حتى و أنت نائم. إذا لم تكن تمتلك أي موقع فليست بمشكلة، الأمر جد سهل و أظن أنه حان الوقت لتنشئه.

الشيء المهم الذي سيلزمك هو الحصول على زوار لموقعك. و توجد العديد من الطرق لجلبهم، منها إنشاء صفحة على فيسبوك لنشر مختلف مقالاتك كما يمكنك أن تستعمل الفيسبوك لعمل إعلانات لموقعك و غيرها من الطرق المتعددة و المضمونة. ما عليك الآن هو أخذ القرار و الانطلاق.

Technique #2 – Faire de l’argent sur internet avec la vente de produits

هل تلاحظ كمية المنتجات التي تباع حاليا على الانترنت؟ يمكنك أيضا تقديم منتجاتك للبيع من أجل تسريع ربح المال من الانترنت.

ليس من الضروري أن يكون المنتج ماديا و ملموسا. في الواقع، تستطيع بيع أي شيء في أقل من خمس دقائق باستعمال هذا الموقع:

  • Gumroad

على سبيل المثال، يمكنك أن تقوم ببيع السير الذاتية، الكتب الالكترونية و غيرها من المنتجات الرقمية. لكن بطبيعة الحال، لا يقتصر الأمر على هذه المنتجات. يمكنك صنع حياتك أيضا ببيع الصور من خلال مدونتك أو من خلال أحد المواقع الشهيرة المتخصصة في هذا المجال.

وأخيراً، إذا كنت تريد بيع منتج مادي، فلا شيء يمنعك من ذلك! يمكنك استخدام أحد هذين الموقعين لإنشاء متجر الكتروني خاص بك:

-Shopify

– Woocommerce

العديد من المنتجات التي تستطيع عرضها على متجرك، فلماذا تتكاسل إذن؟ ليس لديك أي عذر بعد الآن، فقط استجمع قواك و استعد لربح المال من الانترنت بسهولة تامة.

Technique #3 – Vendre un service

هناك طريقة أخرى لكسب المال على الإنترنت، ألا وهي بيع الخدمات. سواء كنت مصمم رسومات أو مبرمجًا أو مستشارًا، يمكنك إنشاء موقع ويب خاص بك و العمل على جذب بعض الزيارات عبر: Facebook Ads-

وإلا، يمكنك إنشاء مدونة خاصة. و هو شيء مجاني بالكامل و يمكنك أيضا من ربح المال من الانترنت. في الواقع، هذا النوع من المواقع يمكنك من جذب انتباه العديد من الشركات. وكثيرا ما ستجد نفسك أمام العديد من عروض العمل وعروض الشراكة والعقود و الإعلانات، التي ستمكنك من مضاعفة أرباحك.

Technique #4 – Recommander des produits (vente affiliée)

تعد هذه الطريقة من بين أشهر طرق ربح المال من الانترنت و الفعالة أيضا، وهي الترويج لبعض المنتجات.

 فمثلا، لو أنت من محبي إحدى الشركات أو الماركات يمكنك أن تقدم لهم خدمة إعلان منتجاتهم على موقعك الخاص. و في المقابل، ستحصل على نسبة من الأرباح على كل المنتجات التي بيعت من خلال رابط موقعك و بالتالي ستحصل على أموال بسهولة عن طريق الانترنت.

هذا النوع من الخدمات جد شائع على شبكة الانترنت. في الواقع، العديد من المواقع الالكترونية مخصصة لهذا فقط. هذا يدعو الكثيرين للتساؤل عن أخلاقيات ما يسمى “التسويق بالعمولة”. أي هل من الصواب الترويج لمنتج لم تستعمله من قبل و لا تعلم مدى جودته. ولهذا السبب تضع العديد من المواقع في أسفل صفحاتها عبارة توحي بإخلاء مسؤوليتها من جودة المنتجات المعروضة. و لتجنب هذا، يمكنك الاكتفاء بعرض المنتجات التي تستخدمها وتحبها فقط.

كيف يتم التسويق بالعمولة؟

يوجد الكثير من المواقع التي تمكنك من ربح المال من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة. سأذكر لك هنا أشهرها، و هي كالتالي:

هناك مواقع أخرى، لكن هذه هي الأشهر عالميا.

و الان، لا شك أنك اقتنعت أن ربح المال من الانترنت مع موقعك الإلكتروني هو فعلا بهذه السهولة. سواء كنت مصورًا أو كاتباً أو من محبي الموسيقى، أو غيرها من المواهب… فباختصار، إن الفرصة متاحة لك لتتمكن من ربح المال من الانترنت، على الأقل ما يكفيك لسد احتياجاتك و تلبية رغباتك. فكر الآن في باقي أصدقاءك الذين يمكنهم الاستفادة بشكل كبير من المعلومات الواردة في هذه المقالة وقم بمشاركتها معهم! سيكونون جد شاكرين عندما يتمكنون هم أيضا من كسب المال من الانترنت!

و لا تنسى صديقي، قد تبدو لك طرق ربح المال من الانترنت جد كثيرة. لكن اعلم أن أهم شيء للنجاح في هذا المجال هو الصبر و المثابرة أكثر من أي جهد و من أي مهارة. فإذا كان اليوم القليل من الأشخاص من يحصلون على دخل شهري من الانترنت، فببساطة لأن الأغلبية يستسلمون بسرعة و ينطلقون للبحث عن شيء آخر. استمر أنت في المثابرة و لا تتوقف إلا و نقودك في جيبك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى