الربح من الأنترنيت

كيفية كسب المال عبر الإنترنت: استكشاف فرص جديدة وآفاق مبتكرة

إن كسب المال يشكل شاغلاً رئيسياً بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تحسين ميزانياتهم أو الشعور بقدر أعظم من الارتياح من الناحية المالية. من الممكن تماما كسب المال على الانترنت ولكن ربما ليس كما تتخيل. لن أقدم لك هنا وصفات سحرية، بل مواقع تجني منها المال على شبكة الإنترنت. و بالتالي ستستطيع زيادة دخلك أو الحصول بالفعل على دخل مالي مستقر. المال السهل غير موجود، ولكن ستتمكن من تجميع مكاسب صغيرة على مدى الشهر، وعلى المدى الطويل سوف تحقق أرباح جد مهمة.

أقدم  لك في هذا المقال طرق جديدة وفعالة للحصول على المال من الانترنت من خلال بعض المهام البسيطة.

  1. Competitions

تعد المشاركة في بعض المسابقات من الطرق الناجحة للربح من الانترنت. لكن لا شك أن هذا لا يحتوى على ضمانات، ولكن هناك مواقع تضم ما يسمى ب “الضاغطات”، والتي تصل أرباحها إلى 60000 دولار سنوياً من خلال كل أنواع المسابقات. تختلف أنواع المسابقات المتاحة من تسجيلات بسيطة و الإعجاب بصفحات الفيسبوك إلى الإجابة على بعض الأسئلة بشكل صحيح عبر الهاتف إلى مسابقات عروض ألعاب تلفزيونية. بهذا، و بدلا الإكتفاء بالجلوس و المشاهدة فقط، فأنت أيضا تستطيع المشاركة و الحصول على الصفقة المقدمة.

إذا أعجبتك الفكرة، سأقدم لك بعض المواقع للمشاركة في التحديات بشكل مجاني. ما أنصحك به هو أن تستخدم بريدا الكترونيا مستعارا في التسجيل بدل بريدك الأصلي لكي لا تزعجك كثرة الرسائل الغير مهمة من بعض هذه المواقع.

هنا بعض من أشهر المواقع العالمية لخوض هذه التجربة:

  • I Love Giveaways
  • Sweeties Sweeps
  • Contestchest
  • Sweepstakes Lovers
  • Sweep Sheet
  • Contest Bee

2.  Buy and sell domain names

.(Money4arab.com نقصد بالضومين أو اسم المجال عنوان موقع ويب (على سبيل المثال

وهناك الكثير من الإضافات مثل:

. و غيرها.com  ، .net  ، .co.uk

ما أقترحه عليك في هذه المقالة هو أن تتخصص في بيع هذه الضومينات. لكن كيف ذلك؟ الأمر جد بسيط، يجب أن تدخل على مواقع بيع المجالات ثم تشتري ما ترى أنه ملائم و أنه سيكون مطلوبا لاشك للبيع. قد تكلفك عملية الشراء فقط 0,99 دولار، و إذا أردت بيعه قد يصل ثمنه ل 1000 دولار و أكثر.

العملية هي جد سهلة لكن أرباحها قد تكون خيالية. الآن، مهمتك هي البحث عن أسماء المجالات المتوفرة والتي لها قيمة تجارية مقبولة، ثم اشترها ثم اعرضها للبيع على أحد المواقع مثل:

  • Sedo.com

3.  Sell all your old CDs, games and movies

إذا كنت تتطلع لطريقة سهلة و سريعة لربح المال من الانترنت, فهذه الطريقة ستناسبك جدا. قم أولا بفرز جميع الألعاب و الأقراص و الأفلام القديمة التي لديك. و الان، إذا كنت تعتقد أنك لم تعد بحاجة إلها، فأبشرك بإمكانية بيعها بسهولة و بدون الحاجة لأن تخرج من غرفتك.

وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك نسخ كل الأغاني والأفلام إلى الكمبيوتر المحمول الخاص بك قبل بيعها. بهذه الطريقة، يمكنك ربح 20 دولار و أكثر مقابل كل منتج قمت ببيعه، و أرباحك ستكون جد مهمة إذا كان لديك مجموعة كبيرة. يمكنك أيضا بيع أي شيء تقريبا مجانا على موقع أمازون ماركت.

وهناك بعض المواقع التي ستدفع لك فور إرسالك لها المواد التي لا ترغب بها، مثل:.

4.  Sell on your education!

أصبح تعليم الطلاب الآخرين أسهل من أي وقت مضى. حتى وقت قريب، كان تقديم الدروس يستدعي الحضور لجلسات وجها لوجه، ولكن في وقتنا الحالي و بفضل مواقع التعليم على الإنترنت يمكنك تدرس و تحصل على المعرفة و على العديد من الشهادات كل هذا و أنت بمنزلك. لكن ماذا لو أصبحت أنت المدرس؟

في الواقع، يمكن لأي شخص إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت (بخصوص أي شيء حرفيا!) و بهذا ستحصل على أجر دائم من خلال تقديمك دروسا في أي مجال تبرع به.

يودمي هو أفضل منصة عالمية تمكنك من تقديم هذه الخدمة كما بإمكانك الحصول من خلالها على العديد من الدروس المدفوعة و المجانية أيضا.

بهذه الطريقة توقع كسب ما يزيد عن 10 دولارات في الساعة، ولا تتطلب منك أن تكون مؤهلاً بدرجة عالية لتبدأ بتسجيل دوراتك التعليمية.

5.  Sell your photos

إذا كنت تعتقد أن لديك صور جيدة قمت بالتقاطها بنفسك، فتوقف عن نشرها مجانا على مواقع التواصل الاجتماعي لتبدأ بكسب الأموال من الانترنت من خلالها..

نقطة البداية الجيدة هي أن تحاول تحميل صورك الفوتوغرافية مجانًا على مواقع الويب لبيع مختلف الصور، مثل الموقعين الشهيرين:

– Adobe Stock

-Getty Images

عند تحميلها، ستتلقى العديد من العروض من أجل شراءها منك. بهذا يمكنك كسب المزيد من المال من خلال بيع الصور الفوتوغرافية. نصيحتي لك هي أن تحاول اختيار الصور التي تحتوي على نتائج بحث أقل، والتي تشعر أن طلبها سيكون مرتفعا.).

6.  Freelance work

إذا كنت تستمتع بالكتابة أو إدارة صفحات فيس بوك أو القيام ببعض التصميمات الرسومية في وقت فراغك. فلما لا تستغل كل هذا لكسب المال من الانترنت؟

هناك العديد من الوظائف الحرة على الانترنت والتي تتطلب مهارات بسيطة أو مجرد وقت قد لا يكون لدى شخص آخر. وأفضل ما في هذه الطريقة هو أنه يمكنك العمل مع عملاء في دولتك وفي جميع أنحاء العالم فقط من خلال شبكة الانترنت من داخل منزل.

للبدء و البحث عن نوع الخدمات التي تناسبك، أنصحك بموقع العمل الحر الشهير:

  • Upwork.com
  • Sell clothes on eBay

كل منا يمتلك في خزانته ملابس قد قام باقتنائها لكنه غير رأيه بخصوصها و لم يعد يريدها. من الطرق التي ستمكنك حتما من ربح المال من الانترنت هو القيام ببيع هذه الملابس، التي قد تكون خاصتك و قد تكون ملابس اشتريتها خصيصا لإعادة بيعها. لكن اليوم بفضل الانترنت لن تحتاج لأي مجهود من أجل إيصالها للأشخاص المهتمين بالشراء. كل ما عليك هو فتح حساب على الموقع العالمي الشهير “إبي”، و انتظار تفعيله ثم قم بإنزال مختلف القطع التي تسعى إلى بيعها مع صورة و وصف دقيق لخاصيات كل منها بالإضافة إلى ثمن بيعها و ثمن الشحن.

يمكنك الترويج لرابط منتجاتك عبر مختلف الوسائل للرفع من إمكانية بيعها بسهولة. و بهذا ستتمكن من الحصول على أرباح مهمة ابتداء من الشهر الأول.

أشكرك صديقي على الوقت الذي خصصته لإتمام القراءة، و لا شك أن أحد هذه الطرق المضمونة التي قدمتها إليك في هذا المقال قد لاقت إعجابك. إذا لم يكن الأمر كذلك، أنصحك بزيارة باقي المقالات على موقعنا و الاستفادة من باقي الطرق السهلة و العديدة التي تحدثنا عنها. هيا ابدأ وانطلق ولا تضع الوقت أكثر، فقد وقت تحقيق أحلامك و أهدافك يبدأ من هذه اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى